محمود الخولي يكتب: دعاء "القدر"..فلسطيني

الكاتب الصحفى محمود الخولى
الكاتب الصحفى محمود الخولى

في أمسية تسكب فيها العبرات كل عام فرحا وسعادة، لحظة تكريم حفظة القرآن الكريم من أ!!طفال مدينة بنها، شهدت بنها الخميس الماضي تكريم 35 طفلا فى المسابقة الدينية التى ينظمها مركز شباب المدينة لحفظ القرآن الكريم لعام 2024م/1445هـ، فى إطار البرنامج التثقيفى السنوي للناشئة، وهو ما يحرص مركز شباب المدينة برئاسة المبدع المحاسب محمد أحمد علي، علي إحيائها سنويا. 
 كان لافتا تفاعل المئات من أهالي المكرمين مع فعاليات الأمسية، تستجدي الدموع ان تهطل ، خاصة مع إشارة فضيلة الشيخ جلال السيد السعيد من علماء الأوقاف  بالقليوبية، الي الحديث النبوي: " الجنة تحن شوقا الي بيت المقدس"، مستحضرا خلال كلمته لأبيات من نظم شاعر تنتصر للقضية الفلسطينية، وتتوعد المحتل الصهيوني الغاصب، يقول فيها:
" قسما لأرض قد سري لها "أحمد".. قسما لـ"قدس" يستجيرويجأر.. والميت المذبوح يسلخ جلده..والعين تفقأ والعظام تكسر..والشيخ يسحل في الشوارع باكيا..ودم العذاري صارخا يتفجر..سأحطم الكف التي عاثوا بها..وأزلزل القدم التي تتبختر..هيهات لن ننسي فلسطين التي.. تعشعش في القلوب وتحفر.. أهواك ياوطني وأهوي تربة.. فيها الأزاهر والرحيق الأخضر"، ذلك قبل ان ينتشي الحضور بكثرة  "الصلاة" علي اشرف الخلق محمد صلي الله عليه وسلم، تفاعلا مع إنشاد الطفل المبدع صوتا وأداء محمود أحمد حسان بالصف الأول الإعدادي أزهر،  لإبتهال" يايها المختار" من روائع الشيخ طه الفشني، ثم خلال اغنية"لجل النبي"، لـ محمد الكحلاوي.
 شارك  في فعاليات التكريم شخصيات عامة من الأصدقاء رموز المجتمع البنهاوي، من بينهم السادة جمال العربي وزير التربة والتعليم الأسبق، المستشار أسامة علي بكري نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، اللواء مصطفي كمال الدين حسين عضو مجلس النواب السابق،اللواء دكتور نبيل حافظ مساعد وزير الداخلية الاسبق، المحاسب حلمي يس نائب رئيس بنك مصر الأسبق،محمد عبد الرازق من رجالات التعليم بالقليوبية، الدكتور عصام احمدعلي وكيل الوزارة السابق بهيئة الطب البيطري، الدكتورمحمود عبد الرحيم استاذ المحاسبة بكلية التجارة ببنها، وكاتب السطور.
علي خلاف نتائج المسابقة قرابة خمس سنوات مضت،حصدت خلالهن البنات عددا أكبر من مرات الفوز علي حساب البنين، فقد أعلن البيان الإحصائي للدينامو الاجتماعي، وأقصد هنا الأستاذ عاطف صبيح، الباحث الإجتماعي بمركز شباب مدينة بنها، ذلك الرجل الخلوق الدؤوب،وهما بالمناسبة سمتان يتحصن بهما زملاؤه العاملون بالمركز برئاسة "التنفيذي" القدير كابتن محمد مرسي في علاقتهم بالأعضاء العاملين وغيرهم من الضيوف، أعود وأقول أنه ووفقا لتقريرلجنة الامتحان، المشكلة من صاحبي الفضيلة الشيخ جلال السعيد والشيخ محمد حسن بأوقاف القليوبية، فقد أعلن عن حصد البنين هذا العام 19 فوزا مقابل 16 للبنات، في كل مستويات الحفظ: " القرآن كاملا- ثلاثة ارباع القرآن- نصف القرآن- ربع القرآن."، بإجمالي 35 طفلا، هم عدد المقبولين للامتحان، من بين312 متقدما للاشتراك في مسابقة هذا العام.
 
تقدير مستحق للعاملين بمركز شباب مدينة بنها ومديره محمد مرسي، وامتنان مقدر لمجلس الإدارة وأعضائه.
 شكرا محمد علي
 
 
 
 

ترشيحاتنا